الأخبار و التقارير الإعلامية

25 مليون ريال مساعدات ومصاريف خيرية القطيف غير المدققة للعام 2023 م

إيرادات الجمعية تقفز بنحو 10% بفضل برامج الاستدامة المالية


 أعلنت جمعية القطيف الخيرية اليوم الخميس عن مساعدات ومصاريف العام المالي المنصرم 2023 م والتي بلغت 25 مليون ريال غير مدققة وتميزت بارتفاع المساعدات وقفزات في البرامج التمكين والتنمية المستدامة للمستفيدين.

وبلغت مساعدات المستفيدين 18 مليون ريال، وجاءت على النحو التالي: مواد غذائية بمبلغ 5,455 مليون ريال مساعدات الإيجار 2 مليون ريال، مساعدات تعليمية وطلابية 2,100 مليون ريال، مساعدات متنوعة بلغت 8,750 مليون ريال.

واشتملت المساعدات المتنوعة على المساعدات النقدية، تأمين أجهزة كهربائية، مساعدات الزواج، مساعدات الطارئة، كسوة العيد، إفطار صائم، دعم تنموي لتأمين المساكن، صيانة المنازل والمساعدات البرامج الموسمية للمستفيدين.

وجاءت المصاريف الاستثمارية بمبلغ 3 مليون ريال، كما قدرت المصاريف الإدارية بمبلغ 2 مليون ريال ومصاريف الإدارية المحملة على الأنشطة والبرامج بمبلغ 2 مليون ريال.  

وكانت المساعدات المالية والعينية لمستفيدي الجمعية قدمت في سلة متنوعة من البرامج الرعوية والاغاثية والتنموية المختلفة، حيث ركزت الجمعية على تعزيز برامج الاغاثية وبرامج التعليم والتمكين لمواكبة متطلبات سوق العمل تماشيا مع رؤية الجمعية نحو تحقيق أثر بالغ وتنمية مستدامة للرتقاء بحياة المستفيد نحو الأفضل.

 إيرادات الجمعية تقفز بـ 10"%" بفضل برامج الاستدامة المالية

وبلغت نسبة نمو الإيرادات الجمعية ما يقارب "10 %" من اجمالي إيرادات العام الماضي وتمثلت نسبة النمو لعام 2023م من تفعيل لجنة الاستدامة المالية حيث أن النصيب الأكبر لنسبة النمو تعود لجهود فريق الاستدامة للجمعية وتنمية الإيرادات، واحتلت المرتبة الثانية في زيادة نسبة النمو الاستثمارات المتنوعة الخاصة بالجمعية، وقد أشاد رئيس مجلس الإدارة الأستاذ أسامة الزاير بالشكر الجزيل لكل من ساهم بإحسانه وعطائه الكريم من الداعمين والوجهاء والمؤسسات والمنصات الحكومية.

وأكد الزاير أن توجه الجمعية صوب تحقيق رؤيتها في تحقيق أثر عظيم وتنمية مستدامة دفع بإدارتها الى فتح قنوات دعم وبرامج جديدة تهدف لتمكين المستفيدين وتؤهلهم دراسيا وعمليا ليكونوا قادرين على العطاء والانجاز وحتى الاكتفاء ماديا. 

ولفت الزاير الى أن عام 2024 م سيكون امتدادا لهذه البداية مع انطلاقة أكبر في تخصيص المساعدات والمشاريع المرتبطة بدعم التعليم في جميع المراحل التعليمية وخصوصا الجامعية منها والتأهيل والتدريب ومساعدة الباحثين عن العمل وصولا للتحول الكامل صوب أهداف رؤيتنا لتحقيق أثر عظيم وتنمية مستدامة.
25 مليون ريال مساعدات ومصاريف خيرية القطيف غير المدققة للعام 2023 م
تبرع سريع