الأخبار و التقارير الإعلامية

خيرية القطيف تقدم ورشة حوكمة اللجان لمنسوبيها ضمن سلسلة متتابعة

خيرية القطيف تقدم ورشة حوكمة اللجان لمنسوبيها ضمن سلسلة متتابعة

قدمت جمعية القطيف الخيرية متمثلة في مديرها التنفيذي الأستاذ مكي العباس ورشة عمل الأحد الماضي لمنسوبيها في حوكمة اللجان ضمن سلسلة متتابعة وذلك للتعريف بمفهوم الحوكمة وإجراءاتها والمتطلبات لتحقيق الجودة والتميز في الأداء.


وانطلق العباس في تقديم الورشة مبتدأً بلجنة التكافل الاجتماعي حيث عرف موظفيها وأعضائها و المتطوعين بها ، على مفهوم الحوكمة وأهميته في العمل المؤسسي والانتقال من العمل بتقليدية إلى العمل بشكل مختلف بحيث تتوائم السياسات واللوائح الداخلية للجمعية مع السياسات واللوائح الموضوعة من جهة الاختصاص .

وأكد العباس على أهمية الترابط بين أقسام ولجان الجمعية والإدارة ككيان واحد ولغة واحدة في ظل موائمة اللائحة والعمل ضمن سلسلة مترابطة من بداية العمل وحتى نهايته وصولا إلى مجلس الإدارة ومن ثم إخراجه إلى المحيط الخارجي أو الجهات المعنية والمجتمع.

ولفت المدير التنفيذي في حديثه إلى اشتراطات اجتماعات اللجان والتي يجب أن تكون محوكمة وفق المادة 46 من اللائحة الأساسية للجمعية المعتمدة من المركز الوطني والتي من بينها: أن اللجنة تجتمع بدعوة من رئيسها، تجتمع مرة كل شهرين في الحالات العادية، تعقد اللجنة حضوريا أو عن طريق الاتصال المرئي وغيرها.

وتناول العباس أيضا المادة 47 مستعرضا  تفاصيلها ومدة عمل اللجنة وتفاصيل عضوية اللجان والاستقالة منها والغياب وكذلك تقييم أداء اللجان وتقديم التوجيهات لتطوير أعمالها، كما تحدث عن أنشطة اللجان ومتطلبات الموافقات من الجهات المختصة.
البوم الصور
خيرية القطيف تقدم ورشة حوكمة اللجان لمنسوبيها ضمن سلسلة متتابعة
تبرع سريع