الأربعاء 11 ربيع الأول 1442 هـ الموافق 28 أكتوبر 2020 مـ

test

تُعلن جمعية القطيف الخيرية عن استقبال زكاة الفطر عبر التحويل البنكي على الحسابات المخصصة للزكاة الموجودة في الإعلان () أو من خلال مكاتبها بالقلعة وحي البحر.

وأوضح نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية الأستاذ عبد المحسن الخضر أنه تم تحديد أوقات الاستقبال في مكاتب الجمعية من 10 صباحًا – 4 مساءً، طيلة أيام الأسبوع حتى نهاية دوام يوم الجمعة 29 رمضان 1441، مع مراعاة كافة الإجراءات الاحترازية لأزمة كورونا المستجد.

وأضاف “الخضر” أن الجمعية تُتيح ولأول مرة بالمنطقة خدمة حساب زكاة الفطر عبر الرد الآلي بالواتساب، وذلك تسهيلًا للمزكين وتمكينهم من الحساب بأنفسهم من خلال إرسال كلمة “زكاة” على الرقم؛ 0550633233

وإرسال صورة من التحويل البنكي على الرقم نفسه.

ونوه إلى ضرورة عقد نية الشخص المُزكي بالصيغة الشرعية التالية: “يأذن للمسؤول المُجاز في الجمعية عن هذا المورد بأن يدفع زكاة الفطرة نيابة عنه للفقير” ويكون هذا التوكيل بعد حساب الفطرة وقبل عملية التحويل البنكي وذلك مراعاةً للضوابط الشرعية للتحويل البنكي .

ودعت خيرية القطيف إلى الإسراع في تسليم الزكاة حيث لن يكون متاحًا دفعها ليلة ويوم العيد إلا عن طريق التحويل البنكي فقط، وذلك التزاماً بإعلان وزارة الداخلية الحجر التام خلال أيام العيد.