الأخبار و التقارير الإعلامية

خيرية القطيف تجتاز منتصف 2024 بهوية جديدة ومساعدات بـ8 ملايين ريال لمستفيديها

اجتازت جمعية القطيف الخيرية النصف الأول من العام 2024 بهوية جديدة وإنجازات متصاعدة تمثلت في الأرقام المتميزة في المساعدات حيث بلغت نتائج الربع الثاني 7,893,079 ريال والتي عكست رؤية الجمعية وإدارتها في بناء أثر مستدام وتنمية الموارد من خلال تمكين المستفيد وتأهيل الكفاءات في مجال العمل الخيري والاجتماعي.

ودشنت الجمعية هويتها الجديدة كمنظومة خدمات اجتماعية متكاملة لتحقيق مستهدفات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وكذلك اللائحة الأساسية للمركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي.

وارتكزت هذه المنظومة على تقديم خدمات اجتماعية محورية، وتعزز المبادرات النوعية والشراكات الاستراتيجية مع القطاعين الحكومي والخاص، وترتقي بمفهوم ومنهجية وأهداف تنمية المحتوى الإعلامي، وتواكب متطلبات وأهداف الجمعية وتاريخها الممتد لأكثر من 60 عام.

وتم خلال هذه الفترة إيداع زكاة الفطر صبيحة يوم العيد، في حسابات 675 أسرة من الأيتام والفقراء المستحقين، التابعين لنطاق الجمعية، كما تم إطلاق مبادرة مساكن آمنة بمليون و500 ألف ريال والتي تهدف هذه المبادرة إلى تمكين أسر الأيتام ومساعدتهم في العيش بكرامة وأمان وفق المعايير الاجتماعية والإنسانية والصحية الملائمة.

وأعلنت الجمعية في منتصف شهر مايو عن إطلاق ديوانيتها للتواصل عن قرب مع أفراد المجتمع وتبادل الآراء معهم والخروج من خلال ذلك بنتائج إيجابية ومُخرجاتٍ تصنع الأثر الجميل والمثمر في عمل الجمعية وتمكين المستفيدين وتطوير الاستثمار وديمومته وكذلك اقتراح المبادرات النوعية التي تحقق رؤية الجمعية الطموحة والهادفة.

وشهدت الجمعية خلال النصف الأول من هذا العام تتويج 20 خريجا من بين 121 طالبا جامعيا من مستفيدي برامج دعم التعليم "أمنية" وبرنامج "لندعم تعليمهم" للعام 2024 في مختلف التخصصات الجامعية والأكاديمية.

ودشنت الجمعية أيضا خدمة التبرُّع عن طريق رسائل الجوال النصية على الرقم 588393  "SMS" تسهيلا على المتبرعين والداعمين وتماشيا مع رؤيتها التطويرية للجمعية في تمكين ورعاية المستفيدين.

وأطلقت الجمعية مبادرة كفالة أسرة لتأمين حياة كريمة للمستفيدين والتي تسعى من خلالها لزيادة المساعدات المادية والمعنوية للأسر الأكثر احتياجا وتفعيلا لبرنامج كفالة الأسرة القائم وذلك لتأمين حياة كريمة مستمرة ومستقرة لهم.

وتم في شهر يونيو الإعلان عن مناقصة مشروع استثمار خيري لتنمية موارد الجمعية وهو عبارة عن مبنى تجاري وسكني في حين أتمت لجنة إعمار إنجاز صيانة 42 منزلا بمبلغ 345 ألف ريالٍ والذين تم حصر حالاتهم  ما بين صيانة وترميم ومتضرري أمطار وحريق وطوارئ عامة ومساعدة زواج .
 
وأقامت خيرية القطيف لقاء معايدة صباحي وذلك للاحتفال بمناسبة عيد الأضحى المبارك جمع منسوبيها وأعضاء مجلس الإدارة وبعض المتطوعين، كما أقامت حفل "فرحة العيد" لمعايدة أبناء المستفيدين حيث ضم العديد من الفعاليات والفقرات المتنوعة.

ونظمت الوحدة المتنقلة للأحوال المدنية "نأتي إليك" بمقر الجمعية وذلك لتقديم خدماتها لأفراد المجتمع انطلاقا من الشراكة المجتمعية بين الجهتين، وفي ذات الهدف المجتمعي سلم رئيس مجلس إدارة الجمعية شرفيًا كأس دورة الجراري الخيرية في نسختها 21 لفريق الأكاديمية الرياضي بعد فوزه على نظيره فريق الربيع بهدفين لهدف.

وعبرت إدارة الجمعية في ختام تقريرها لمنتصف العام 2024 عن استمرارها بخطى الهمة والعزيمة في صناعة أثرٍ مستدام وتحقيق تنمية مالية وتمكين المستفيد حتى يحظى بحياةٍ كريمةٍ في ظل مجتمعٍ متكاتفٍ ومتعاون ووطنٍ آمنٍ مطمئن في ظل رعايةٍ أبوية حانية من قيادته الرشيدة.
البوم الصور
خيرية القطيف تجتاز منتصف 2024 بهوية جديدة ومساعدات بـ8 ملايين ريال لمستفيديها